مجلة المخبر' أبحاث في اللغة والأدب الجزائري
Volume 18, Numéro 1, Pages 338-356
2021-12-31

ماهية القصة الموجهة للطفل

الكاتب : سهل ليلى . عطية صبرين .

الملخص

تعد القصّة من الوسائل التعليمية التي تسهم بدرجة كبيرة في تنمية مدارك الطفل وترقية ملكاته وتقويم سلوكيّاته؛ كونها تحقق حاجياته ومتطلباته التي تتناسب مع خصائص مرحلته العمرية. واعتباراً لتلك الرؤية نسعى في هذا المنجز العلمي إلى تحديد ماهية القصة من خلال التطرق إلى مفهوم النشاط القصصي و أنواعه وكذلك أهميته في العملية التعليمية لدى الطفل.

الكلمات المفتاحية

القصة.المعلم.الطفل