مجلة النمو الاقتصادي والمقاولاتية
Volume 5, Numéro 1, Pages 137-152
2022-03-06

بنكنة التأمين التكافلي كنموذج مستحدث لتسويق منتجات التأمين التكافلي-عرض تجارب بعض الدول الإسلامية-

الكاتب : بونشادة نوال .

الملخص

تعد استراتيجية التحالف بين البنوك الإسلامية ومؤسسات التأمين التكافلي مدخلا تسويقيا مستحدثا لتطوير المؤسسات المالية الإسلامية، بالنظر للعلاقات المتكاملة بين منتجات المصارف ومنتجات التأمين التكافلي فكلاهما يكملان منظومة الإقتصاد الإسلامي ويعملان على توسعها وانتشارها، ويهدف هذا التكتل - المعروف بــ " التأمين المصرفي" في النظام المالي التقليدي- إلى مواجهة حدة المنافسة بين المؤسسات المالية التي أفرزتها المعطيات الإقتصادية العالمية والتطورات التكنولوجية والتغيرات الحاصلة في البيئة التسويقية والإجتماعية . Is the strategy of the alliance between the Islamic Banks and Takaful insurance marketing conglomerate novel input to the development of Islamic financial institutions, in view of the integrated relations between banks and Takaful insurance products products both complement the Islamic economy system, and work to expand and spread, the aim of this alliance - known as "Banking Insurance"(bancassurance) in the conventional financial system. To face the competition between financial institutions and the consequences of the global economic data and technological developments and changes in marketing and social environment.

الكلمات المفتاحية

بنكنة التكافل ; تسويق ; منتجات التكافل