افاق للعلوم
Volume 7, Numéro 2, Pages 663-681
2022-03-01

الاعلام السياحي الحديث أداة مساهمة في نجاح قطاع السياحة في الأردن رؤية 2025 - إشارة لفترة التوتر الأمني في المنطقة (2011-2016)

الكاتب : بوطورة فضيلة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء حول الاعلام السياحي الفعال، وبينت الدراسة أن انتعاش السياحة في المملكة بفضل الأمن والاستقرار، وكذلك بفضل الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة، والإعلام الذي يرفد تلك المبادرات والأنشطة بجهد كبير لعملية الترويج وإبراز المعالم الرئيسية في الأردن. فقد حصد الأردن مؤخرا ثلاث جوائز أوسكار في الإعلام السياحي العربي بالقاهرة خلال سنة 2019، وكذلك تم بالأردن تأسيس اتحاد 'الاعلام السياحي والتراث'، والبرامج التدريبية المتخصصة والحديثة المقدمة من معهد الاعلام الأردني. This study aims to shed light on the effective tourism media. The study showed that the revival of tourism in Jordan, thanks to the security and stability, as well as the efforts of the Ministry of Tourism, and the media, which supports these initiatives and activities with great effort to promote and highlight the main landmarks in Jordan. Jordan has recently won three Oscars in the Arab tourism media in Cairo in 2019, as well as in Jordan, the Union of 'Tourism and Heritage' and specialized and modern training programs offered by the Jordan Media Institute.

الكلمات المفتاحية

السياحة الاعلام السياحي الأردن ;  tourism:  tourism media:  Jordan: