مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 8, Numéro 3, Pages 751-766
2021-12-31
الكاتب : بن منصور منال . مرايحي حسين .
إن الهدف من هذه الدراسة هو معرفة واقع مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين داخل القسم أثناء التدريس بالمقاربة بالكفاءات، بالإضافة إلى معرفة نظرة الأساتذة إلى موضوع الفروق الفردية وهل يعطونه أهمية عند التطبيق، وأهم الصعوبات التي يمكن أن تعرقل الأستاذ أثناء مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين، وقد أجريت هذه الدراسة مع 21 أستاذا للتعليم الابتدائي، كما تم اختيار المنهج الوصفي كمنهج مناسب لهذه الدراسة وقد أسفرت نتائج هذه الدراسة عن وجود مراعاةٍ للفروق الفردية بين المتعلمين من طرف الأساتذة تعرقلها صعوبات بيداغوجية أبرزها اكتظاظ الأقسام وكثافة المناهج التعليمية.
الفروق الفردية ; المتعلمين ; المقاربة بالكفاءات
بكري عبد الكريم
.
ص 35-49.
بعبوش بلال
.
ص 112-125.
بعبوش بلال
.
ص 32-45.
بعبوش بلال
.
ص 20-47.
بن كريمة بوحفص
.
ص 617-639.