مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 8, Numéro 3, Pages 482-497
2021-12-31
الكاتب : الطيبي بغدادي . صخري محمد .
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاء الوجداني وقلق الامتحان لدى عينة من تلاميذ الثانويات قوامها 400 تلميذا من الجنسين المسجلين العام الدراسي 2019/2018، وخلصت الدراسة إلى النتائج التالية: - وجود علاقة ارتباطية عكسية قوية بين الذكاء الوجداني و مستوى قلق الامتحان. - وجود فروق في مستوى قلق الامتحان تبعا لمتغير الجنس والتخصص. -وجود فروق في الذكاء الوجداني تبعا لمتغير الجنس وعدمها تبعا لمتغير التخصص.
الذكاء الوجداني؛ قلق الامتحان
عليوان حميدة
.
إيدير عبد الرزاق
.
ص 965-982.
الطيبي بغدادي
.
صخري محمد
.
ص 871-882.
حمايدي مسعودة
.
جرادي التجاني
.
ص 376-391.
مسعودة حمايدي
.
التجاني جرادي
.
ص 124-136.
نزيم صرداوي
.
ليلية خابط
.
ص 40-57.