مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 8, Numéro 3, Pages 148-164
2021-12-31

دور الحملات الاعلانية في تحسين صورة المؤسسة الاستشفائية العمومية الجزائرية -دراسة ميدانية-

الكاتب : طلحي حمزة . ميلود مراد .

الملخص

يعدّ تفعيل العمل بالاعلان و تحيين مختلف القنوات الداخلية للمؤسسة الاستشفائية العمومية و عصرنتها، ذو أهمية بالغة و لابدّ منه ، حيث يتناول المقال المطروح يتناول المقال المطروح مكانة التكنولوجيات الحديثة في الاتصال و المعلومات و الإعلان و دورها في النهوض بصورة المؤسسة الاستشفائية بالجزائر و التي تعاني و للأسف من نظرة سوداوية. و للتأكد من صحة الفرضية التي مفادها بأن تكنولوجيا الاتصال و المعلومات و الإعلان تساهم في تحسين أداء و صورة الخدمة الاستشفائية و بالتالي تغيير تلك الصورة السلبية الملازمة للمؤسسة الاستشفائية العمومية الجزائرية ككل، و يندرج هذا المقال العلمي المطروح ضمن طابع البحوث الوصفية في شكله الميداني من خلال الاعتماد على الملاحظة بالمشاركة و المعايشة و المقابلة المقننة مع مسؤولين بالمؤسسة الاستشفائية كعينة قصدية ،للوصول في الأخير الى نتيجة مردها أن مكانة تلك الوسائل المتطورة ضرورة لابد منها الارتقاء بنوعية الخدمات الاستشفائية المقدّمة للمرضى و بالأخص عند مواجهة الأوبئة. Activating the work of communication, information and advertising technology and updating the various internal channels of the public hospital institution and modernizing it is extremely important and inevitable, as the article discusses the position of modern technologies in communication, information and advertising and their role in improving the image of the hospital institution in Algeria, which Unfortunately, it suffers from a bleak outlook. And to ensure the validity of the hypothesis that communication, information and advertising technology contributes to improving the performance and image of the hospital service and consequently changing that negative image inherent to the Algerian public hospital hospital as a whole. this scientific article presented falls within the nature of descriptive research in its field form through Relying on observation with participation, coexistence, and codified interview with hospital institution officials as an intentional sample, in order to finally reach a result due to the fact.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الإعلان، إعلان مؤسساتي، إعلان الكتروني ، صورة المؤسسة، مؤسسة استشفائية عمومية جزائرية. ; Keywords : Advertising , institutional advertisement , electronic advertisement , image of the institution , Algerian public hospital.