مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 8, Numéro 3, Pages 103-114
2021-12-31

التمثل الرقمي وفرص تسويق الذات في الوسائط التفاعلية على ضوء مقاربة Fanny Georges

الكاتب : تومي فضيلة . بودربالة عبد القادر . ثابت مصطفى .

الملخص

تهدف هذه الورقة العلمية إلى معالجة موضوع جدلي الطرح يتعلق بمفهوم الهوية الرقمية وتشكيلها في وسائط الإعلام التفاعلية، وكذلك تحديد أبعادها المختلفة في البيئة الرقمية المتسارعة التطور، بالإضافة إلى تحديد مكوناتها ومقوماتها المظهرية وفق قراءة تحليلية لتجارب التواجد الرقمي للمستخدمين على مختلف منصات شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا الكشف عن فرص وآليات تسويق الذات افتراضيا وتمثلاتها الرقمية وفق مقاربة الباحثة Fanny Georges

الكلمات المفتاحية

الهوية الرقمية ; تسويق الذات ; التمثلات الرقمية ; الميديا الاجتماعية ; التفاعلية