مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
Volume 7, Numéro 1, Pages 35-61
2022-03-01
الكاتب : براهيمي سعاد . حمري أمال .
تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة الأخطاء الكتابية لدى عينة من المعاقين سمعيا مقارنة بالعاديين وذلك عند تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي. تمت الدراسة الميدانية بكل من مدينة الأغواط وآفلو، وتكونت عينة الدراسة من 30 تلميذا (15 معاق سمعيا و15 سالم سمعيا) تم اختيارهم بالطريقة القصدية. تم الاعتماد على المنهج الوصفي المقارن لملائمته للدراسة، كما استخدم اختبار عسر الكتابة لبن بوزيد مريم لقياس نتائج الفرضيات، والتي كان مفادها أن هناك فروق في اختبار أخطاء الكتابة بين التلاميذ المعاقين سمعيا والتلاميذ العاديين لصالح المعاقين سمعيا.
أخطاء الكتابة ; الأطفال المعاقين سمعيا ; الأطفال العاديين ; المرحلة الابتدائية
نعيمة مزرارة
.
ص 35-62.
هدال ياسين
.
ص 47-65.
ناصري زواوي
.
ساري محمد
.
ص 153-180.
رانية أ.بن زروال
.
حدة د.يوسفي
.
ص 22-38.