مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 8, Numéro 2, Pages 21-38

فعالية المضامين الاشهارية في الصحافة المكتوبة على سلوك المستهلك النهائي (دراسة مسحية تحليلية لتاثير جمهور الطلبة بالمضامين الاشهارية في الصحافة المكتوبة)

الكاتب : سعد بلمداني . محمد فتحي خليفة .

الملخص

يشهد العالم في الآونة الأخيرة سرعة كبيرة في كافة مجالات الحياة، خاصة في مجال المعلومات بحيث أصبحت هذه المعلومات تتناقل بسرعة البرق حتى أن هناك من سمى هذا العصر بعصر السرعة حيث بلغ الصراع على الحصول على المعلومة أوجه، وقد أدى التطور التكنولوجي للوسائل إلى تفعيل هذه الخاصية و أدى إلى تغير كبير في موازين القوى خاصة في المجال الاقتصادي وحرية الفكر وحرية التعبير هذا التغير في الموازين أثر بشكل أو بآخر على السوق العالمي مما نتج عنه تزايد في الإنتاج وتراكم في السلع و أصبح من الصعب على المؤسسات التجارية والشركات بيع منتجاتها على نطاق واسع دون ألجوء إلى وسائل الإعلام المختلفة،ومن هنا برز الإشهار كحتمية وضرورة اقتصادية لازمة لحل الاختلال الذي يميز العرض والطلب في القاعدة الاقتصادية

الكلمات المفتاحية

المضامين الاشهارية ;الصحافة المكتوبة; السلوك; المستهلك