مجلة أبحاث ودراسات التنمية - Revue Recherches et Etudes en Développement -
Volume 8, Numéro 2, Pages 78-100
2021-12-31

أثر أبعاد التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات البريدية – دراسة استطلاعية لعينة من موظفي وكالات بريد الجزائر العاملة بمدينة الاغواط

الكاتب : بن مويزة أحمد . دريس يحي . بالنور رابح .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى اظهار دور التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمات البريدية، حيث حاولنا في الجانب النظري توضيح الإطار العام والمفهوم لكلا المتغيرين. وفي الجانب الميداني أردنا معرفة هذا الدور بوكالاته العاملة بمدينة الاغواط، وقمنا بتوزيع استمارة على عينة بالموظفين والعاملين قدرت ب 55 استمارة تم قبول40. وبعد التحليل والدراسة توصلنا الى تأكيد صحة الفرضيات الموضوعة للمعالجة كما حاولنا تقديم التوصيات التي رأيناها مفيدة للدراسات اللاحقة.

الكلمات المفتاحية

التسويق الداخلي ; الج ; الجودة ; جودة الخدمات البريدية ; بريد الجزائر ; مدينة الأغواط