Revue d'ECONOMIE et de MANAGEMENT
Volume 17, Numéro 2, Pages 34-49
2018-12-01
الكاتب : قريش بن علال .
يهدف هذا المقال إلى دراسة أثر ودور التسويق الإلكتروني في تحقيق وفاء الزبون، إن الانتقال من التسويق التبادلي إلى التسويق العلاقاتي أوجب على المؤسسات إعادة التفكير في إدارة زبائنها ليس في المدى القصير ولكن من منظور المدى البعيد (Dick AS & Basu K 1994). سنحاول في هذا المقال إظهار أن تطور الانترنت و تكنولوجيات الاتصال و المعلومات سمح بظهور نوع جديد من الاتصالات التسويقية تدعى الاتصالات التسويقية التفاعلية .(IMC) أما فيما يخص التسويق الالكتروني في الجزائر، فمعظم المؤسسات تقتصر على عملية الترويج عبر الانترنت لا غير، و لهذا تعذرنا علينا القيام بدراسة ميدانية و قياس وفاء الزبون، بحيث اكتفينا فقط بإعطاء بعض الإحصائيات حول تطوّر التسويق الالكتروني في فرنسا و مدى تفاعل المستهلك الفرنسي معه كدراسة مقارنة لإظهار أهميته بالنسبة للمؤسسات الجزائرية
التجارة الالكترونية، التسويق العلاقاتي، التسويق الالكتروني، وفاء الزبون.
ديلمي فتيحة
.
ص 221-238.
بن قيدة محمد
.
سعادي الخنساء
.
ص 53-83.
بلعجال يمينة
.
عتو محمد
.
ص 536-554.