الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 8, Numéro 1, Pages 274-289
2022-01-31

واقع الممارسات التسويقية الزراعية المستدامة في مصر- دراسة قياسية (1960-2020)

الكاتب : ساكر بلال . غريب الطاوس .

الملخص

الغرض من الدراسة التعرف علي الممارسات التسويقية الزراعية المستدامة و بيان واقعها في دولة مصر وذلك من خلال المخرجات التاريخية للفترة بين 1960إلى 2020 بالاعتماد علىتحليل السلاسل الزمنية والتمثيل البياني لها. توصلت الدراسة إلى وجود فروق في الممارسات التسويقية الزراعية المستدامة لمصر و وضع نموذج للانبعاث المتوقع للغازات الدفيئة فيها ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- The purpose of the study is to identify sustainable agricultural marketing practices and to show their reality in the State of Egypt, through the historical outputs for the period between 1960 to 2020 based on time series analysis and graphic representation. The study found that there are differences in sustainable agricultural marketing practices for Egypt and the development of a model for the expected emission of greenhouse gases in it

الكلمات المفتاحية

ممارسات تسويقية مستدامة ; تسويق زراعي ; سلاسل زمنية ; تنمية مستدامة ; مصر