المعيار
Volume 12, Numéro 2, Pages 627-645
2022-01-11

دور تحسين أداء رجل البيع في تقوية الموقع التنافسي للمؤسسة الجزائرية للمنسوجات لولاية تيسمسيلت.

الكاتب : نجاح عائشة . بوقادير ربيعة . شداد ناصر .

الملخص

تهدف دراستنا إلى إبراز مدى مساهمة تحسين أداء رجل البيع في تقوية الموقع التنافسي للمؤسسة الجزائرية للمنسوجات، من خلال استخدامنا للمنهج الوصفي والتحليلي معتمدين على جمع المعلومات بواسطة الاستبيان، وتم تحليل هذه البيانات بالحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss). وقد توصلت الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباط بين أساليب تحسين أداء رجل البيع (التدريب، التحفيز...إلخ)، وتقوية الموقع التنافسي للمؤسسة الجزائرية للمنسوجات اعتمادا على تحديد الاستراتيجية المناسبة. The aim of our study to highlight the extent to improve the performance of the salesman contributes to strengthening the competitive position of the Algerian textiles corporation, so we used the descriptive and analutical approach and we used to collect information on the questionnaire and relied in our analysis on statistical packages for the social science (spss), And after analyzing the results, wecon cluded that there is acorrelation between methods of improving the performance of the salesman, and strengthning the competitive position of the identification of the approprate strategy.

الكلمات المفتاحية

 تحسين أداء رجل البيع ;  تقوية الموقع التنافسي ; الاستراتيجيات التنافسية