المعيار
Volume 12, Numéro 2, Pages 576-591
2022-01-11
الكاتب : لحمر حكيمة .
تهدف هذه الدراسة للتعرف على اهم ابعاد العلامة التجارية المتمثلة بـ (الجودة المدركة للعلامة التجارية، لإعلان، شهرة العلامة التجارية، وسمعة بلد منشأ العلامة التجارية)، وتأثيرها على قرار شراء مستهلكي جهاز الحاسوب المحمول بولاية سكيكدة. معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي للتعريف بمتغيرات الدراسة، والمنهج الإحصائي بتوزيع استبيان على عينة عشوائية مكونة من 251 مستهلك وحللت البيانات باستخدام طريقة الانحدار الخطي البسيط والمتعدد بالاعتماد على (SPSS واظهرت نتائج الدراسة الى ان قرار شراء المستهلك لجهاز الحاسوب المحمول يتأثر بشكل اساسي وايجابي ببعدي الجودة المدركة للعلامة وسمعة بلد المنشأ
العلامة التجارية ; الجودة المدركة؛ ; قرار الشراء
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
حساني عبد الكريم
.
ص 719-741.
بونويرة موسى
.
مزيان حمزة
.
ص 677-694.
بخوش شهرزاد
.
بودرجة رمزي
.
ص 818-833.
بن جروة حكيم
.
عطية العربي
.
ص 91-102.