مجلة الباحث الاقتصادي - Economics Researcher's Journal -
Volume 8, Numéro 1, Pages 475-489
2021-12-30

أثر القيمة المدركة على تحقيق ولاء الزبون: دراسة حالة متعامل الهاتف النقال موبيليس بسطيف

الكاتب : رقاد صليحة .

الملخص

نهدف من خلال هذه الدراسة، إلى إبراز أثر القيمة المدركة على تحقيق ولاء الزبون، من خلال استطلاع آراء عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال موبيليس المتواجد بمدينة سطيف، وبالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر للقيمة المدركة بجميع أبعادها (المنافع والتكاليف المدركة) على تحقيق ولاء الزبون لمتعامل الهاتف النقال موبيليس محل الدراسة. This study aims to highlight the impact of the perceived value on the customers loyalty achievement, through a survey on a sample of mobile Mobilis phone customers located in Setif city, and based on the descriptive analytical approach. The study revealed an impact existence of perceived value with all dimensions (perceived benefits, perceived costs) on the achievement of the customers loyalty of Telecommunications Company customers sample concerned by our study.

الكلمات المفتاحية

قيمة مدركة.، ولاء، زبون.، منافع مدركة.، تكاليف مدركة.