مجلة المجتمع والرياضة
Volume 5, Numéro 1, Pages 110-121
2022-02-02
الكاتب : محمدي كريمة .
ملخص: يهدف البحث إلى معرفة فاعلية بروتوكول (اذهب للرفض) في التحصيل الدراسي لدى الأطفال ضحايا العنف اللفظي الأسري وتتكون عينة البحث امن الأطفال الذين يترددون على مركز آدم للاستشارات و التدريب من أجل تحسين نتائج التحصيل الدراسي وقد اعتمدت الباحثة المنهج الشبه تجريبي , وبلغت العينه 70 طفلا الذين تم تشخيص ضعفهم في التحصيل الدراسي بسبب تعرضهم للعنف اللفظي الأسري , وعمدت الباحثة إلى تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية مع اعتماد القياس القبلي و البعدي , وأعدت الباحثة أداتين للبحث هما الاختبار التحصيلي والبرتوكول التدريبي و هو برنامج تدريبي للأطفال من اعداد الباحثة مقتبس من برتوكول go for no المعتمد عالميا في التحفيز في مجال التسويق وبعد تطبيق التجربة وتطبيق الأداتين ومعالجة البيانات إحصائيا , توصلت الباحثة إلى نتيجة مفادها تفوق اطفال المجموعة التجريبية على اطفال المجموعة الضابطة في التحصيل الدراسي
العنف ؛ العنف الأسري ؛ العنف اللفظي ؛ التحصيل الدراسي ؛ برتوكول ( اذهب للرفض)
عبد القادر خنوش
.
ص 259-285.
العرباوي عمر
.
ص 77-105.
بن فطيمة مريم
.
حفظ الله رفيقة
.
ص 357-373.