مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 3, Numéro 1, Pages 59-65
2015-01-01
الكاتب : موسى فتاحين .
فبعد التحية الفلسفية، اشكر للقائمين على رفع الحسرة عن قلوب تتوق إلى الحق وتتطلع إلى سبل استخدام الحكمة و ترشيد فعالية الفكر بأمل إعادة بعث العقلانية الأصيلة الفاعلة الوحيدة التي تحمل همومنا و انشغالاتنا. فهذا الملتقى خير تعبير و أقوى دليل على حضور نية التغيير، و حين جاء باحثا عن حمولة تدريس الفلسفة كان منبها و لمّا حرص و ركّز على الواقع و الآفاق تأكدت فيه مهمة التغيير و التجديد، فأدركت أن الرسالة تلزمني أن أسهم في إثراء هذا الحدث؛ و اخترت تسجيل مداخلة عنوانها: تدريس الفلسفة في الجزائر بين التّأريخ للأفكار و ممارسة الفعل الفلسفي.
مشكلة تدريس الفلسفة ،الجزائر ،التأريخ ،الأفكار الفلسفية ،ممارسة الفعل الفلسفي
سعيدة بوسعدة
.
ص 145-159.
قرل عبد المالك
.
ص 237-249.
عراب اسماعيل
.
ص 623-640.