التكامل الاقتصادي
Volume 9, Numéro 4, Pages 409-426
2021-12-31

التسويق الداخلي قوة دافعة للتشارك الطوعي بالمعرفة دراسة حالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بولاية الوادي

الكاتب : عيشوش عواطف .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز ضرورة الاعتماد على التسويق الداخلي من اجل الوصول إلى التشارك الطوعي بالمعرفة، وهذا بإسقاط الدراسة الميدانية على الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بولاية الوادي، بالاعتماد على تقنية دراسة الحالة مستخدمين الاستبيان كأداة لجمع المعلومات، استخدم في التحليل الإحصائي للبيانات عدة أساليب إحصائية باستعمال SPSS. أظهرت الدراسة بأنه باستثناء الاتصال الداخلي فان التدريب والتحفيز يساهمان في التشارك الطوعي بالمعرفي .

الكلمات المفتاحية

التسويق الداخلي ; التشارك المعرفي ; التدريب ; التحفيز ; الاتصال الداخلي