مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 320-336
2017-06-01

أهمية شبكات التوزيع في العملية التسويقية لشركات التأمين الجزائرية خلال الفترة 2004/2014

الكاتب : موراد حطاب .

الملخص

يحتل جانب التوزيع أهمية بالغة في العملية التسويقية خاصة في ما يخص الشركات التأمينية، باعتبارها شركات تقدم منتجاتها في شكل خدمات والتي لا يتم توزيعها بشكل تلقائي بل يكون ذلك من خلال تخطيط مسبق لكيفية توزيعها وإيصالها مباشرة للمستهلك وهذا لا يتم إلا عن طريق مجموعة من الشبكات، إذ أن عملية تسويق الخدمات التأمينية لا تتم إلا بنوعين من الشبكات منها المباشرة وغير مباشرة، حيث تقوم معظم الشركات بإتباع هذا الأسلوب، وفي هذه الورقة البحثية توصلنا إلى أن الشركات التأمينية تعتمد على الشبكتين في آن واحد ولكن بنسب متفاوتة، محققتا بذلك رقم أعمال. Résumé L’importance des réseaux de distribution de la commercialisation des sociétés d’assurances. Pour les sociétés d’assurances, la distribution est très importante dans l’opération de la commercialisation. Ce sont des sociétés qui présentent ses produits sous forme de services, et la distribution ne se fait pas spontanément , mais elle se fait à travers une planification postérieure pour assurer son arrivé directement au consommateur . Cette opération se fait à travers un ensemble de réseau. L’opération de la commercialisation suit deux types de réseau , direct et indirect. La plus part de sociétés suit ce style. Dans ce papier de recherche, nous avons déduit que les sociétés d’assurance suivent les deux types en même temps en réalisant un chiffre d’affaire.

الكلمات المفتاحية

التأمين، شبكات التوزيع، رقم الأعمال. assurance , réseau de distribution , chiffre d’affaire.