مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 5, Numéro 1, Pages 147-164
2022-02-01

تأثير خدمات ما بعد البيع على القرار الشرائي للمستهلك النهائي للمنتجات الفاخرة "دراسة ميدانية عند وكيل الساعات الفاخرة Rolex بالجزائر"

الكاتب : دوبال محمد . بن نافلة قدور .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير خدمات ما بعد البيع على القرار الشرائي للمستهلك النهائي للسلع الفاخرة حالة ساعات رولكس ROLEX،ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثان بجمع البيانات اللازمة عن طريق الاستبيان باستخدام العينة القصدية والتي كانت في محل رولكس ROLEX،والتي كان عددها 400 كانت 373 منها قابلة للتحليل ،بغية اختبار فرضيات الدراسة ،ولأجل ذلك تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية أهمها :تحليل التباين والانحدار الخطي البسيط ،معامل الارتباط ومعامل التحديد وذلك بالاستعانة ببرنامج SPSS .وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية لتأثير خدمات ما بعد البيع في صنع القرار الشرائي للمستهلك النهائي للسلع الفاخرة ،ساعات رولكس. ROLEX

الكلمات المفتاحية

خدمات ما بعد البيع ; الضمان ; الصيانة ; القرار الشرائي ; السلع الفاخرة