مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 3, Numéro 1, Pages 82-99
2015-01-11
الكاتب : تيطاوني الحاج .
الممارسة الإعلامية وصناعة الإعلام في عصر العولمة، رأس المال المهيمن، الحرية المشبوهة والمسؤولية المغيبة "تم اختيار الموضوع عنوانا لهذه الورقة البحثية، وفي خلدي جملة من الفرضيات هي اقرب إلى المسلمات بشأن هذا المناخ الإعلامي السائد في عصر العولمة، المناخ الذي نكون في كثير من الأحيان منفعلين به، منساقين إلى شراكه، متأثرين بمضامينه إلى حد التنابز والتخاصم والسباب والقذف كأفراد أو شعوب أو أنظمة. مناخ إعلامي يبدو أحيانا كأنه غابة من الصراعات والألغام والدسائس، كأن لا قانون ولا أخلاق ولا أعراف تؤطر تعاملاته. عالم يكتنفه كثير من المصالح والاختراقات المشبوهة وقليل من الإعلام البريء
الممارسة الإعلامية ،صناعة الإعلام ، العولمة....
فريال فيلالي
.
ص 137-159.
الواحاتي أ.د / عبد السلام سيد محمد
.
ص 106-125.
محمد فلاق
.
عبد الهادي مداح
.
ص 16-32.
حكيم بوحرب
.
ص 175-192.
Oulehssaine Isnad Dalale
.
Ferouani Belkacem
.
ص 48-61.