Revue Des Sciences Humaines
Volume 32, Numéro 4, Pages 263-286
2021-12-31
الكاتب : أحلام بن النية . يعلى فـروق .
تحاول هذه الورقة البحثية طرح رؤية حديثة للتعليم والتعلم في عصر المعلوماتية من خلال استشراف رقمنة رياض الأطفال و تحويلها من النمطية إلى المعلوماتية، بالانتقال من برامج تعليمية تقليدية وأساليب وطرق تدريس مملة تعتمد على الحفظ والتلقين إلى أساليب وتقنيات عصرية في قالب علمي جذاب تعتمد على الفهم و مهارات التفكير. ويتأتى هذا من خلال دمج الكمبيوتر ضمن برامجها كخيار استراتيجي أثبتت الدراسات العلمية فعاليته في شحذ مواهب الطفل وتفجير طاقاته بطريقة إبداعية غير تقليدية تعتمد أساسا على برامج محوسبة؛ مصممة على أسس علمية تحت إشراف مربية مؤهلة أكاديميا ومهنيا تعمل على رفع مستوى مخرجات التعليم بما يتوافق مع مواصفات روضة الغد التي ستؤهل أطفالها لمهن لا نعرفها بعد؛ باعتبار عالم الغد هو عالم الرقمنة أو بالأحرى عالم الاختراعات في شتى مجالات الحياة.
روضة، طفل، مربية روضة، كمبيوتر، برامج مُحوسبة
نجده محمد عبد الرحيم جدي
.
آمنه صالح الطاهر محاضر
.
ص 7-30.
آمنه صالح الطاهر محاضر
.
نجده محمد عبد الرحيم
.
ص 407-424.
نجدة محمد عبد الرحيم جدي
.
ص 119-150.
قريشي حليمة السعدية
.
مدور كريمة
.
ص 165-178.
الصالح خلود
.
البقمي فاطمة
.
ص 243-267.