مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 94-111
2014-03-01
الكاتب : رشيدة عداد .
مرّ النمو الاقتصادي بعدة مراحل انصب الاهتمام في المرحلة الأولى على الصناعات الإستخراجية إضافة إلى الصيد، تلا ذلك مرحلة التصنيع وكان التركيز في هذه المرحلة على الصناعات التحويلية مع ظهور الثورة الصناعية، بينما في المرحلة الأخيرة ركّزا لاهتمام عن الخدمات فسميت هذه المرحلة مرحلة الصناعة الخدمية حيث برزت فيها بشدة المؤسسات التي تقوم بتقديم الخدمات غير الملموسة لزبائنها كالبنوك؛ شركات النقل والسياحة؛ الفنادق والمطاعم. تطورت هذه المرحلة بسرعة نتيجة لعدة أسباب أهمها ارتفاع مستوى المعيشة؛ زيادة متوسط دخل الأفراد في المجتمع؛ زيادة أهمية القطاع الخدمي في اقتصاديات الدول المتقدمة ….
مكــانــة التســويــق ، المنظمات الخدمية
علماوي أحمد
.
شنيني عبد الرحيم
.
ص 720-740.
تغلابت عبدالغاني
.
ص 440-459.
عبدالله بلال
.
حواس ثامر
.
ص 11-30.
نجية زياني
.
فريدة غناني
.
سيدي محمد ساهل
.
ص 241-254.
عرابة الحاج
.
زرقون محمد
.
ص 1-9.