مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 38-53
2014-03-01
الكاتب : محمـد لميــن بونيـف .
يعـد التسويق عبر شبكة الانترنيت احد المفاهيم الأساسية المعاصرة التي استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تقفـز بمجمل الجهود والأعمال التسويقية وبمختلف الأنشطة إلى اتجاهات معاصرة تتماشى مع العصر الحالي ومتغيراته. وقد بدأت المكتبات الجامعية في العالم تتسابق من اجل تقديم خدمات المعلومات على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفق نمط تسويقي معاصر ، يهدف إلى تغيير النظرة القائمة على أن تسويق الخدمات نشاط هامشي لا يناسب طبيعة المكتبات ومراكز المعلومات بحجة أنها لا تهدف إلى الربح وأنها تقدم خدماتها في الأصل مجــاناً. حيث بدأت أهمية التسويق تزداد مع التوجه الحالي نحو المكتبة الإلكترونية التي أحدثت تغيراً جذرياً في بنية المكتبة التقليدية وفي مصادرها وتجهيزاتها ، مما يستدعي البحث عن أساليب جديدة لتسويق خدمات المعلومات بالمكتبة الحديثة ، ودراسة البدائل العديدة لوصول المستفيدين إلى المعلومات.
تسويـق، خدمـات المعلومـات، المكتبـات الجامعـية الجزائرية...
محمد لمين بونيف
.
ص 142-155.
مرزقلال ابراهيم
.
ص 144-169.
زارع سعيدة
.
بن الطيب زينب
.
ص 152-172.
بلقاسم عرباوي
.
خالد عابد
.
ص 124-142.