مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 6-37
2014-03-01

دور وسائل الإعلام في صناعة الصورة الذهنية - صورة المرأة في السينما العربية نموذجا-

الكاتب : نفيسة نايلي .

الملخص

تستخدم الوسائل الإعلامية بمختلف أنواعها الصورة الذهنية للتعبير عن وجهة نظر معينة سواء تعلقت هذه الصور بالأشخاص، المؤسسات، الدول و المجتمعات، وكثيرا ما تنجح في ذلك من خلال ترسيخ تصور معين، أو إلغائه أو تغييره من السلبي إلى الإيجابي أو العكس، سيما وأنّ الإعلام في عصرنا الحالي أصبح المحرك الأساسي لمجريات الأحداث الدولية وعامل لنشر الأفكار في المجالات المختلفة، وقد وصلت الدول الكبرى في العالم إلى ما هي عليه اليوم بفضل توظيفها لوسائل الإعلام كأسلوب لخدمة مصالحها ونشر سياستها على المستوى الداخلي والخارجي.

الكلمات المفتاحية

دور وسائل الإعلام، صناعة الصورة الذهنية، صورة المرأة، السينما العربية