مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 2, Numéro 1, Pages 22-52
2014-01-01
الكاتب : سهام شيهاني .
تعمل المؤسسات حاليا في بيئة متغيرة مضطربة، و التي تفرضها المعطيات الاقتصادية، الاجتماعية و الثقافية و التطور السريع للمعرفة و التكنولوجيا ، مما فرض الحاجة إلى الإبداع حتى تتمكن من البقاء و الاستمرار في عالم تتسارع فيه خطى التغيير، و الذي يعتبر الآن الأداة الأساسية لتطور و نمو المؤسسة، و لا شك في أن خلق و تطوير الإبداع التنظيمي لابد له من مناخ ملائم لتعزيزه، و الذي يتجسد من خلال ثقافة المؤسسة، فتعمل المؤسسة على غرس الإبداع كقيم ثقافية أساسية لخلق ثقافة مؤسسية تؤدي إلى اقتناع و مشاركة جميع العاملين في العملية الإبداعية بالمؤسسة، والحد من المعوقات الثقافية التي تحول دون تقديم الأفكار الإبداعية.
ثقافة المؤسسة ، السلوك الإبداعي ،المنظمة مؤسسة موبيليس-
بوشو جميلة
.
بن عمور سمير
.
ص 78-96.
عبد الباقي أميرة
.
زياني خولة
.
زرقوط سارة
.
ص 09-26.
بارة سهيلة
.
جابر مهدي
.
ص 355-374.
بربار نورالدين
.
بن مسعود آدم
.
لرادي سفيان
.
ص 61-74.
بختي ابراهيم
.
شطـيبة زينـب
.
ص 163-174.