مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 9, Numéro 1, Pages 587-607
2022-01-31

- التسويق السياحي ودوره في تحقيق الميزة التنافسية للخدمات السياحية - دراسة ميدانية لمجموعة من الوكالات السياحية لمدينة تبسة

الكاتب : عزيزي محمد الصالح . بالنور رابح . بن مويزة أحمد .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على دور التسويق السياحي في تحقيق الميزة التنافسية، حيث تناولت مفاهيم التسويق السياحي والميزة التنافسية وفق المنهج الوصفي، كما تم إسقاط الدراسة على مجموعة من الوكالات السياحية بولاية تبسة من خلال توجيه استبيان تم تحليله وقد خلصت الدراسة أن التسويق السياحي يؤدي إلى تحقيق الميزة التنافسية بنسبة 49 بالمئة، إلا أنه ليس العامل الوحيد لتحقيق ذلك مما يفرض على الباحثين التفصيل أكثر في اليات رفع الميزة التنافسية لاسيما في المجال السياحي.

الكلمات المفتاحية

الوكالات السياحية ; الميزة التنافسية ; التسويق السياحي