مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 9, Numéro 1, Pages 380-402
2022-01-31

دور جودة الخدمات المصرفية الالكترونية في تحقيق ولاء العملاء "دراسة حالة البنك الوطني الجزائري"

الكاتب : مدروس نادية . مزياني حنان .

الملخص

هدفت ورقتنا البحثية إلى تبيان طبيعة علاقة الارتباط والأثر بين جودة الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة من طرف البنك الوطني الجزائريBNA وولاء العملاء، معتمدين على الاستبيان كأداة لجمع البيانات بحيث تم توزيعه الكترونيا وتم استلام 229 استبانة منها 210 صالحة للتحليل، ولمعالجة النتائج اعتمدنا على برنامجSPSSv20. لقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط بين أبعاد جودة الخدمات المصرفية الالكترونية وولاء العملاء، فضلا عن وجود أثر معنوي عند مستوى معنوية α≤0.05 لأبعاد جودة الخدمات المصرفية الالكترونية على ولاء العملاء Our research paper aimed to show the nature of the correlation and impact between the quality of electronic banking services provided by (BNA) and customer loyalty, relying on the questionnaire as a tool for data collection as it was distributed electronically and 229 questionnaires were received, To process the results, we relied on the SPSSv20 program. The study found a correlation between the dimensions of the quality of electronic banking services and customer loyalty, as well as a significant statistically significant effect at the level of significance α≤0.05 for the dimensions of the quality of electronic banking services on the loyalty

الكلمات المفتاحية

الجودة ; الخدمات المصرفية الالكترونية ; الولاء ; العملاء