مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 9, Numéro 1, Pages 202-222
2022-01-31
الكاتب : بركان بسمة . دربوش محمد الطاهر .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر السياسة الترويجية المتبعة من طرف مؤسسات التأمين الجزائرية على الوعي التأميني لأفراد المجتمع، وذلك باستخدام استبيان الكتروني تم توزيعه على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، و تم تحليل البيانات ببرنامج SPSSV22. وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر دال إحصائيا لعناصر المزيج الترويجي والمتمثلة في الإعلان، تنشيط المبيعات، البيع الشخصي والعلاقات العامة على الوعي التأميني لأفراد العينة المدروسة، حيث كان الإعلان العنصر الأكثر تأثيرا على الوعي التأميني يليه البيع الشخصي، وعليه توصي الدراسة بضرورة الاهتمام بالترويج من طرف المؤسسات التأمينية لأنه أداة فعالة لرفع الوعي التأميني، وبالتالي زيادة الطلب على منتجاتها.
السياسة التر ; يجية ; ال ; عي التأميني ; التأمين
مهاوة أمال
.
خالدي فراح
.
ص 173-190.
والي عمار
.
حملاوي ربيعة
.
ص 475-500.
بورديمة سعيدة
.
ص 01-21.
لجلط إبراهيم
.
ص 1330-1347.