مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 9, Numéro 1, Pages 140-159
2022-01-31

تأثير الرعاية الرياضية على ترسيخ العلامة التجارية للمؤسسة من وجهة نظر المستهلك: دراسة حالة رعاية مؤسسة موبيليس للرابطة الجزائرية المحترفة.

الكاتب : رحايلية سيف الدين . بن قارة ياسين .

الملخص

هدفت هذه الدراسة لى التعرف على مدى تأثير رعاية الأحداث الرياضية على ترسيخ العلامة التجارية للمؤسسة في ذهن المستهلك، حيث تم أخذ مؤسسة موبيليس و رعايتها للرابطة الجزائرية المحترفة كنموذج، حيث تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي. و قد خلصت الدراسة إلى أن رعاية موبيليس للرابطة المحترفة له تأثير متوسط/عالي على ترسيخ علامتها التجارية لدى المستهلكين.

الكلمات المفتاحية

الرعاية الرياضية ; العلامة التجارية ; المستهلك الرياضي ; مؤسسة موبيليس