مجلة المواقف
Volume 17, Numéro 2, Pages 75-110
2022-01-30

ادارة المعرفة ودورها في تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين بالمؤسسة الصناعية (دراسة ميدانية بوحدة انتاج التلفاز والمستقبل الرقمي بمؤسسة عنتر ترايد - كوندور الكترونيكس)

الكاتب : براي توفيق . مرضي مصطفى .

الملخص

هدفت الدراسة الراهنة للتعرف على الدور الدي تلعبه ادارة المعرفة في تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين بالمؤسسة الصناعية حيث اعتمدت على المنهج الوصفي وتم اختيار عينة من مجتمع الدراسة قدرت ب 93 مفردة وبعد التحقق الامبريقي والتحليل الكمي والكيفي للبيانات المستقاة من ميدان الدراسة توصلنا الى ان اعتماد المؤسسة ميدان الدراسة في ادارة مواردها البشرية على اسلوب ادارة المعرفة انعكس ايجابا عليهم وهدا للدور الدي يلعبه هدا الاسلوب في تحقيق الرضا الوظيفي لهم. Abstract:The current study aimed to identify the role that knowledge management plays in achieving job satisfaction for workers in the industrial establishment, as it relied on the descriptive approach, and a sample of the study community was estimated at 93 individuals, and after empirical verification and quantitative and qualitative analysis of data from the field of study, we concluded that The Foundation’s reliance on the field of study in managing its human resources on the method of knowledge management reflected positively on them and this is the role that this method plays in achieving job satisfaction for them Keywords: Knowledge Management ; Job satisfaction ; industrial company

الكلمات المفتاحية

إدارة المعرفة ; الرضا الوظيفي ; المؤسسة الصناعية