مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
Volume 10, Numéro 2, Pages 57-70
2022-01-22

تكنولوجيا المعلومات والإتصال وأثرها على الأداء التسويقي -مؤسسة اتصالات الجزائر "مديرية تيبازة أنموذجا "-

الكاتب : رحراح عبدالقادر . قريشي حليمة السعدية . شطيبة زينب .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى معرفة مدى تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الأداء التسويقي لمديرية العملياتية لاتصالات الجزائر بتيبازة. شمل هذا البحث عينة من العاملين بلغت 50 عامل إداري في المؤسسة، كما تم اختيار عينة عشوائية من زبائن المؤسسة محل الدراسة مكونة من 50 مشاهدة، وقد تم تحليل بياناتها باستخدام الحزم الإحصائية للعلوم الجتماعية(SPSS). أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على الأداء التسويقي للمديرية العملياتية لاتصالات الجزائر بتيبازة. :Abstract This research paper aims to know the impact of the use of information and communication technology on the marketing performance of the Operational Directorate of Algeria Telecom in Tipaza. This research included a sample of employees amounting to 50 administrative workers in the institution, and a random sample of the clients of the institution under study was selected, consisting of 50 views, and its data was analyzed using the statistical packages for social sciences (SPSS).The results of the study showed that there is a statistically significant effect of information and communication technology on the .marketing performance of the Operational Directorate of Algeria Telecom in Tipaza

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا المعلومات والاتصال ; الأداء التسويقي ; مقاييس الأداء التسويقي ; الحصة السوقية ; اتصالات الجزائر تيبازة ; information and communication technology ; marketing performance ; marketing performance measures ; market share ; communications of Algeria in tipaza