مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 14, Numéro 2, Pages 674-686
2021-12-31
Authors : Ladjali Djamila .
استفادت الأنظمة التعليمية الحديثة وأقسام اللغة الأجنبية من التطور السريع لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات. بالإضافة إلى ذلك، ازدادت الحاجة إلى التواصل، وكان لذلك تأثير على استخدام اللغة الإنجليزيةاستفادت الأنظمة التعليمية الحديثة وأقسام اللغة الأجنبية من التطور السريع لتكنولوجيات وتعليمها في العالم. كما هو معروف تعليماللغة الإنجليزية يتم على أساس منهج التواصلوالتحاور وقدتم تجسيده باستعمال المواد الأصلية المتواجدة على شبكة الإنترنت التي جاءت لتعزيز جميع الممارسات التعليمية وتلبية احتياجات المتعلمين للمهارات التواصلية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من السياقات لاستخدام اللغة.تسعى هذه الدراسة البحثية إلى دراسة تأثير دورة التعلم الإلكتروني المرتكزعلى الموادالأصليةعن طريق المنهج الشبه التجريبي على مهارات التواصل لدى الطلاب. تظهر نتائج البحث أن عينة الدراسة حسنت مستوى كفاءتهامن حيث الدقة والفصاحة والتعقيد اللفظي والتركيبي مما يجعلهذها لطريقة البديلالأمثللأقسام اللغةالأجنبية.
Authenticity ; oral proficiency ; Web learning
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
Said Houari Amel
.
pages 257-268.
Salima Rabehi
.
pages 105-120.
Saifi Mohammed El Amine
.
Merrouche Sarah
.
pages 2776-2801.