لغة كلام
Volume 8, Numéro 1, Pages 196-207
2022-01-23
الكاتب : شاوش سارة . مومني عيسى .
تهدف هذه الدّراسة إلى قراءة كتاب اللّغة العربيّة للسّنة الرّابعة متوسّط دراسة وصفيّة غرضها رصد الاستراتيجيّات النّشطة المعتمدة في تدريس المحتويات التّعليميّة المقرّرة فيه؛ أي الكشف عن كيفيّة بناء نشاط تعليمي مقرّر في الكتاب، وفقا لهذه الاستراتيجيّات، الهادفة إلى جعل المتعلّم محورا للعمليّة التّعليميّة. وعليه معرفة مدى مسايرة كتاب اللّغة العربيّة للتطورات التّعليميّة المستجدّة. الكلمات المفتاحية: استراتيجيّات التّعليم النّشط، حلّ المشكلات التّعليم التّعاوني، العصف الذّهني، الخبرات السّابقة. Abstract: This study aims to read the Arabic language book for the fourth year an intermediate descriptive study, the purpose of which is to monitor the active strategies adopted in teaching the educational contents prescribed in it; That is, revealing how to build an educational activity scheduled in the book, according to these strategies aimed at making the learner the focus of the educational process. He must know the extent to which the Arabic language book keeps pace with the new educational developments. key words: Active learning strategies, problem solving, cooperative learning, brainstorming, previous experiences.
استراتيجيّات التّعليم النّشط ; حلّ المشكلات ; التّعليم التّعاوني ; العصف الذّهني ; الخبرات السّابقة ; Active learning strategies ; problem solving ; cooperative learning ; brainstorming ; previous experiences
مجيدي كمال
.
ص 156-174.
قراشي مريم
.
عباس نبيلة
.
ص 12-34.
معتوق محمد لمين
.
الأستاذ المشرف : د/ سالمي كريمة
.
ص 88-112.
بن سماعيل فاطمة
.
ص 215-225.
كحلاوي صارة
.
جخدم فاطمة
.
ص 819-838.