مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 24, Numéro 2, Pages 591-608
2021-12-31
الكاتب : هرباجي عبد الغاني .
تبحث الشركات التجارية عن فرص رعاية لتحقيق أهدافها التسويقية العامة، وهذا لاعتبار أن الرعاية أصبحت بالتأكيد واحدة من أعلى ممارسات التسويق العالمية نموًا؛ الغرض من هذا البحث هو دراسة تأثير توافق العلامة - الحدث والموقف تجاه العلامة التجارية على صورة العلامة ونية شراء منتجات الشركة الراعية؛ وقد أظهرت النتائج وجود تأثير مباشر وايجابي لكل من توافق العلامة - الحدث والموقف تجاه العلامة التجارية على صورة العلامة ونية شراء المستهلك، بالإضافة إلى وجود تأثير مباشر وايجابي لصورة العلامة التجارية لدى الجمهور الرياضي على نية الشراء. Business companies look sponsorship opportunities to actualize their general marketing objectives, given that Sponsorship has definitely become one of the highest growing global marketing practices; the purpose of this research was to examine the effect of sponsor-event congruence and attitude towards brand on the brand image and consumer buying intent of sponsor’s product. The result out found that there is a direct and positive impact of each of sponsor-event congruence and attitude towards the brand on the brand's image and consumer's purchase intent, in addition to a direct and positive impact of the brand's image among the sports audience on the buying intent
الرعاية ; التوافق ; العلامة ; المواقف ; نية الشراء ; Sponsorship ; congruence ; attitude ; brand ; , buying intent
عياد صالح
.
فودوا محمد
.
قراش محمد
.
ص 625-636.
تيماوي عبد المجيد
.
بسعود مريم منال
.
ص 93-107.
فاطيمة الزهراء ابن سيرود
.
فيصل توامي
.
ص 40-54.
عياد صالح
.
فودوا محمد
.
يامة ابراهيم
.
ص 749-767.