مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 24, Numéro 2, Pages 591-608
2021-12-31

أثر توافق الراعي مع الحدث والموقف تجاه العلامة التجارية على صورة العلامة ونية الشراء للمستهلك - دراسة ميدانية لمستهلكين محتملين لكوندور - The Impact Of Sponsor-event Congruence And Attitude Toward The Brand On Brand Image And Consumer Buying Intent - Filed Study Of Condor Potential Consumers

الكاتب : هرباجي عبد الغاني .

الملخص

تبحث الشركات التجارية عن فرص رعاية لتحقيق أهدافها التسويقية العامة، وهذا لاعتبار أن الرعاية أصبحت بالتأكيد واحدة من أعلى ممارسات التسويق العالمية نموًا؛ الغرض من هذا البحث هو دراسة تأثير توافق العلامة - الحدث والموقف تجاه العلامة التجارية على صورة العلامة ونية شراء منتجات الشركة الراعية؛ وقد أظهرت النتائج وجود تأثير مباشر وايجابي لكل من توافق العلامة - الحدث والموقف تجاه العلامة التجارية على صورة العلامة ونية شراء المستهلك، بالإضافة إلى وجود تأثير مباشر وايجابي لصورة العلامة التجارية لدى الجمهور الرياضي على نية الشراء. Business companies look sponsorship opportunities to actualize their general marketing objectives, given that Sponsorship has definitely become one of the highest growing global marketing practices; the purpose of this research was to examine the effect of sponsor-event congruence and attitude towards brand on the brand image and consumer buying intent of sponsor’s product. The result out found that there is a direct and positive impact of each of sponsor-event congruence and attitude towards the brand on the brand's image and consumer's purchase intent, in addition to a direct and positive impact of the brand's image among the sports audience on the buying intent

الكلمات المفتاحية

الرعاية ; التوافق ; العلامة ; المواقف ; نية الشراء ; Sponsorship ; congruence ; attitude ; brand ; , buying intent