دراسات إنسانية واجتماعية
Volume 11, Numéro 1, Pages 347-362
2022-01-16

إشكالية تأثير (الهالة) على التقويم التربوي للسنة الثانية ابتدائي

الكاتب : بلقاسمي بوعبدالله .

الملخص

ملخص: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة التقويم التربوي بـ"تأثير الهالة"، لدى عينة عشوائية تكونت من مجموع الأساتذة العاملين ببعض المقاطعات التفتيشية بولاية مستغانم والمشرفين على تدريس أقسام السنة الثانية إبتدائي ؛ وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي بالاعتماد على المعاينة الميدانية والأعمدة البيانية والجداول التوضيحية ؛ وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: وجود "تأثير للهالة" على أساليب التقويم التربوي لدى أساتذة السنة الثانية إبتدائي. كلمات مفتاحية: التقويم التربوي؛ أساتذة السنة الثانية؛ تأثير الهالة ؛ العملية التعليمية التّعلمية. Abstract: This study aims to reveal the relationship between the educational calendar and the "Impact Aura"; I have a random sample of teachers working in some inspection districts in Mustangan State and teaching supervisors in the second grade primary school. The researcher followed the descriptive approach using field overviews, graphical columns and explanatory tables; the study produced the following results: There is an " ImpactAura " on the teaching methods of teachers in the second year of primary education. Keywords: evaluation ; Second year teachers ,ImpactAura; Educational learning process .

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: التقويم التربوي؛ أساتذة السنة الثانية؛ تأثير الهالة ؛ العملية التعليمية التّعلمية. ; Keywords: evaluation ; Second year teachers ,ImpactAura; Educational learning process .