مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية
Volume 11, Numéro 2, Pages 952-970
2021-12-28

واقع استخدام منصة التعليم الإلكتروني Moodle بالجامعة الجزائرية: دراسة على عينة من أساتذة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة

الكاتب : صغيري الميلود . فرزولي مختار . رمضان الخامسة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أثر تفاعل الأساتذة الباحثين في ترقية التعليم الإلكتروني في ظل الجهود الرامية إلى تطوير وتحسين التعليم الجامعي، وباعتبار أن العملية التعليمية هي عملية اتصالية بجميع عناصرها تدخل هذه الدراسة في صميم تخصص تكنولوجيات الاتصال الجديدة. وتعتبر منصة التعليم الإلكتروني Moodle من أحدث منصات التعليم الإلكتروني وأكثرها استخداما، ورغم أن هذه المنصات أنشئت بهدف ترقية التعليم الإلكتروني في البيئة الأكاديمية، فقد أحدثت هذه المواقع ثورة في عملية التعليم والتعلم، ووفرت العديد من السبل والخدمات للمتكونين. وقد حاولنا من خلال هذه الدراسة الإجابة على التساؤل الرئيسي:ما واقع استخدام منصة التعليم الإلكتروني Moodle لدى أساتذة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية لجامعة محمد خيضر بسكرة؟

الكلمات المفتاحية

الاستخدام ; التعليم الإلكتروني ; منصة التعليم Moodle ; جامعة بسكرة.