مجلة افاق علوم الادارة والاقتصاد
Volume 5, Numéro 2, Pages 247-266
2021-12-31

تقييم إتجاهات الزبائن حول خدمات البنوك التجارية دراسة إستطلاعية لعينة من زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية 904 بالمسيلة

الكاتب : عميش سميرة .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى تقييم إتجاهات الزبائن عن خدمات البنوك التجارية، وذلك باستطلاع عينة عشوائية من زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية 904 بالمسيلة قدرها 52 زبون، حيث تم إختيار أسلوب الاستقصاء عن طريق الاستبيان الذي تضمن 12 عبارة . وقد تم التوصل إلى أن لزبائن البنك محل الدراسة اتجاه إيجابي لخدماته، حيث أن أغلب اتجاهاتهم نحو كل العبارات كانت ضمن الموافقة، ويعود ذلك إلى أن السرية والأمان جوهر المعاملات بين الزبائن ومقدمي الخدمة في هذا البنك، وذلك بمتوسط حسابي قدره 4.96 وإنحراف معياري قدر بــ 0.47 The aim of this research is to Evaluate the customer trends on commercial bank services, by examining a random sample of 52 customers of BADR bank 904 of Msila. The questionnaire method was selected, which included 12 phrases It was concluded that the customers of this bank had a positive trend for its services. This is because confidentiality and security are in the core of transactions between customers and service providers in this bank. That's in an average arithmetic of 4.96 and a standard deviation of 0.47.

الكلمات المفتاحية

البنوك التجارية، الخدمات، الخدمات البنكية، اتجاهات الزبائن، بنك بدر المسيلة. ; ommercial bank; services; bank services; customers' trends customers; BADR Msila.