المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضية
Volume 21, Numéro 1, Pages 140-162
2022-01-15

انعكاسات الألعاب الصغيرة على تعلم المهارات الحركية "من وجهة نظر الاساتذة" دراسة ميدانية اجريت بمتوسطات - بلدية المسيلة-

الكاتب : بطاط نورالدين . يعقوبي فاتح .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف انعكاسات الألعاب الصغيرة على تعلم المهارات الحركية من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط وقد تم عرض التراث الأدبي بما في ذلك أهم النظريات والنماذج المفسرة لمتغيرات الدراسة، واستخدم المنهج الوصفي. وقد اشتملت عينة الدراسة على أساتذة التعليم المتوسط لمادة التربية البدنية والرياضية، حيث تكونت العينة من (51) أستاذ موزعين على (21) متوسطة تابعة لبلدية المسيلة و تم الإعتماد على أداة الاستبيان، و قام الباحثان بوضع المحاور الأساسية للاستبيان ومفرداتها في صورة نهائية وعددها ثلاثة محاور و 24 عبارة بعد تمريرها على مجموعة المحكمين ذو خبرة في ميدان علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية. و تمت معالجتها باستخدام برنامج نظام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). The current study aimed to explore the implications of small games on learning motor skills from the teachers' point of view, and the descriptive approach was used. The sample of the study included teachers of intermediate education for the subject of physical education and sports, where the sample consisted of (51) professors distributed over (21) middle schools belonging to the municipality of M'sila. Axes and 24 phrases after passing on a group of arbitrators with experience in the field of staps. And it was processed using (SPSS).

الكلمات المفتاحية

الالعاب الصغيرة-المهارات الحركية