مجلة ضياء للبحوث النفسية والتربوية
Volume 2, Numéro 2, Pages 70-84
2022-01-15

الإعلان عن الانتحار في مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك نموذجا

الكاتب : طهراوي ياسين . سعدي زينب .

الملخص

أصبحت ظاهرة الإعلان عن الانتحار في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا في موقع الفايسبوك، وما يطلق عليه الانتحار الرقمي أو الانتحار الالكتروني تعرف تزايدا وانتشارا رهيبا،حيث يقوم الأشخاص المقدمون على الانتحار بترك منشورات على حسابهم الشخصي، تحمل رسائل بشكل مباشر أحيانا، وتارة أخرى بطريقة غير مباشرة، وهذا رغبة منهم في توثيق لحظة انتحارهم، وأما البعض الآخر يقوم بالانتحار أمام كاميرا البث المباشر في الفايسبوك،وغالبا ما تحتوي هذه السلوكيات على دلالات نفسية واجتماعية، يجب على المختصين الوقوف عندها وفهمها من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها. The phenomenon of announcing suicide on social networking sites, especially on Facebook, and what is called digital suicide or electronic suicide has become known to increase and spread terribly, as people who commit suicide leave posts on their personal account, sometimes carrying messages directly, and other times indirectly. And this is their desire to document the moment of their suicide, while others commit suicide in front of the live broadcast camera on Facebook, and these behaviors often contain psychological and social connotations, which specialists must stand and understand in order to find appropriate solutions

الكلمات المفتاحية

الانتحار ; التواصل الاجتماعي ; الفايسبوك ; الانتحار الالكتروني