Revue algérienne d'économie et gestion
Volume 15, Numéro 2, Pages 438-459
2021-12-31
الكاتب : عمارة لخضر .
هدفت الدراسـة إلى معـرفة مدى تأثير عناصر المزيج التسويقي على السلوك الشرائي للمستهلك في البنوك الإسلامية بالجزائر، من وجهة نظر متعاملي بنك السلام، على اعتبار أن البنوك الإسلامية تقدم خدماتها كبديل استراتيجي لخدمات البنوك التقليدية ولتحقيق هدف الدراسة تم توزيع استمارة استبيان أعدت لهذا الغرض على عينة عددها 155 متعاملا، ولمعالجة فرضيات الدراسة تم استخدام برنامج التحليل الإحصائيSPSS، وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر للمزيج التسويقي بالبنوك الإسلامية على سلوك الشرائي . خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة تبني المفاهيم الحديثة للتسويــق من خــلال تعزيز ودعم عناصر المزيج التسويقي بما يتماشى ومتطلبات المستهلك الجزائري، مع ضرورة إجراء المزيد من الدراسات للتعرف على سبب عدم تأثير بعض عناصر المزيج والعمل على إزالتها .
البنوك الإسلامية ; التسويق المصرفي ; المزيج التسويقي ; سلوك المستهلك
أحلام خان
.
فيروز قطاف
.
صبرينة مناني
.
ص 96-113.
شعابنة فارح
.
بن الشيخ بوبكر الصديق
.
ص 94-114.
ربيع أسماء
.
بختي ابراهيم
.
ص 7-20.
تبوب يوسف
.
بن جروة حكيم
.
ص 81-94.
دريد حنان
.
غريب الطاوس
.
ص 276-295.