Revue algérienne d'économie et gestion
Volume 15, Numéro 2, Pages 418-437
2021-12-31

انعكاس المزيج التسويقي لخدمات الاتصال على مستوى رضا الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر، فرع تبسة.

الكاتب : قاطر فارس . مشعلي بلال . محرز صالح .

الملخص

تهدف هده الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق أبعاد المزيج التسويق الفعال في مؤسسة اتصالات الجزائر، الوحدة العملياتية بولاية تبسة، وانعكاسه على رضا الزبائن، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام الاستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات التي تم تحليلها بالاعتماد على برنامج 22spss لاختبار الفرضيات واستخراج النتائج . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر علاقة إيجابية ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 5%بين أبعاد المزيج التسويقي الفعال "الخدمة، التسعير، التوزيع، الترويج، المزيج الإضافي " ورضا الزبائن وولاءهم لمؤسسة اتصالات الجزائر.

الكلمات المفتاحية

التسويق، المزيج التسويقي، الخدمات، رضا الزبائن، مؤسسة اتصالات الجزائر.