Revue algérienne d'économie et gestion
Volume 15, Numéro 2, Pages 356-371
2021-12-31

دور تسويق العلاقات في تحسين أداء قنوات التوزيع: تجار الجملة والتجزئة للمشتقات البترولية في الجزائر.

الكاتب : معامير عبد اللطيف . لوشن محمد .

الملخص

تسعى هذه الدراسة الى معرفة العلاقة التي تربط تسويق العلاقات بأعضاء قنوات التوزيع من اجل تحسين أدائهم وتجنب الصراعات، وتم الاعتماد على طريقة النمذجة الهيكلية من اجل اختبار نموذج الدراسة عن طريق برنامج Amos26، وتوصلت الدراسة الى نتائج ممتازة اثبتت ان تسويق العلاقات يلعب دورا مهما في تحسين أداء أعضاء قنوات التوزيع عن طريق جودة العلاقة.

الكلمات المفتاحية

تسويق العلاقات ; جودة العلاقة ; تجار الجملة وتجزئة ; أداء القناة ; قنوات التوزيع