Recherchers economiques manageriales
Volume 15, Numéro 3, Pages 21-40
2021-12-31

أثر المزيج التسويقي المصرفي في تكوين الصورة الذهنية لدى عملاء بنك الخليج الجزائر -وكالة بسكرة-

الكاتب : بن ناصر إيمان . قطاف فيروز .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر عناصر المزيج التسويقي المصرفي في تكوين الصورة الذهنية لدى عملاء بنك الخليج الجزائر "وكالة بسكرة"، ولتحقيق هدف الدراسة تم الإعتماد على إستبانة تم توزيعها على عينة قوامها 65 عميلاً لدى بنك الخليج الجزائر "وكالة بسكرة"، تم إستعادة 49 منها صالحة للمعالجة الإحصائية. وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها وجود أثر للمزيج التسويقي المصرفي في تكوين الصورة الذهنية لدى عملاء البنك. This study aims to identify the effect of the banking marketing mix on the mental image of Algerian Gulf Bank -Biskra- with its customers. For that puspose, a questionnaire has been distributed on 65 customers of AGB -Biskra-, only 49 of them are subject to statistical processing. The study found that there is a positif effect of the banking marketing mix on forming a mental image for bank customers.

الكلمات المفتاحية

التسويق المصرفي ; المزيج التسويقي المصرفي ; الصورة الذهنية