Didactiques
Volume 10, Numéro 2, Pages 130-141
2021-12-31

كتاب اللغة العربية في التعليم الابتدائي بين معطيات التخطيط وإمكانات التحقيق السنة الرابعة نموذجا

الكاتب : بن زينة صفية . دريم نورالدين .

الملخص

ملخص يشهد الواقع التعليمي في الجزائر مؤخرا تعددت الأوساط التعليمية، وتأتي هذه الدراسة لتطرح فكرة مناقشة مضمون كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي، من خلال مكاشفة جوانب مهمة فيه، وهي أهم المعايير التي تسهم في جودة كتاب اللغة العربية لهذا المستوى، وأهمية الكتاب في العملية التعليمية على الرغم من تعدد الوسائط التعليمية في عصرنا الحاضر، لتختتم بجملة من الاقتراحات التي تضمن تقويمه بما يتلاءم والفئة المستهدفة للتعليم. Résumé La réalité éducative en Algérie a récemment connu une multiplicité de cercles éducatifs, et cette étude vient présenter l'idée de discuter du contenu du livre en langue arabe pour la quatrième année du primaire, en y révélant des aspects importants, qui sont les critères les plus importants qui contribuent à la qualité du livre en langue arabe à ce niveau, et l'importance du livre dans le processus éducatif sur Malgré la multiplicité des médias éducatifs à notre époque, pour conclure par un ensemble de suggestions qui assurent son évaluation d'une manière qui convient au groupe cible de l'éducation.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الأوساط التعليمية، الكتاب، العملية التعليمية. ; Mots clés: média éducatif, livre, processus éducatif.