الأسرة والمجتمع
Volume 9, Numéro 2, Pages 114-132
2021-12-31

دور التسويق الالكتروني في تحقيق فعالية الاقتصاد المنزلي في ظل تفشي كوفيد19

الكاتب : بنين عبد الرحمن . بلمهدي يوسف .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى توضيح دور التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل الاقتصاد المنزلي في ظل تفشي كوفيد 19، بحيث تبرز أهمية ذلك بالنظر للتغيرات الكبيرة التي طرأت على المجتمع وعلى الاقتصاد بسبب تفشي فيروس كورنا و ما شهده قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال من تطور ونمو و تكامل وتعقيد، بحيث أصبحت أجهزة الحاسوب و الأدوات الالكترونية قادرة على تحقيق الاتصال المباشر و الآني مع بعضها البعض بصرف النظر عن تباعد المسافات بينها ، وهذا التواصل و الاتصال يتحقق عبر شبكات عالمية، ويحقق فعالية في إدارة الاعمال وتسويق المنتجات والخدمات من المنزل. This research paper aims to clarify the role of electronic marketing through social media in activating the home economy in light of the outbreak of Covid 19, so that the importance of this is highlighted in view of the great changes that have occurred in society and the economy due to the outbreak of the Corona virus and the development of the information and communication technology sector. And growth, integration and complexity, so that computers and electronic tools are able to achieve direct and instant communication with each other regardless of the distance between them, and this communication and communication is achieved through global networks, and it achieves effectiveness in business management and marketing of products and services from home.

الكلمات المفتاحية

التسويق الإلكتروني ; الاقتصاد المنزلي ; كوفيد 19 ; مواقع التواصل الاجتماعي