مجلة مدارات اجتماعية
Volume 2, Numéro 3, Pages 109-129
2019-06-01
الكاتب : أحمد بناني .
هذا المقال يحاول الباحث البحث في المقاربة بالكفاءات وآفاق إنجاحها في المنظومة التربوية الجزائرية ومدى فاعلية المقاربة بالكفايات في المنظومة التربوية الجزائرية، راصدا تأكيدات اللجنة الوطنية لإعداد المناهج على فعالية هذه المقاربة، محاولا حصر التحديات التي تواجه هذه المقاربة ، مقترحا الحلول الكفيلة بتجاوز التحديات الراهنة أمامها ، و كيفية الاستفادة من العلوم الأخرى التطبيقية في تفعيلها، ، وسبل توظيف علم النفس التربوي في تعزيزها، والوقوف على دور المعلم والمتعلم والهيئات الوصية ومكونات العملية التعليمية في إنجاح هذه المقاربة هذه جوانب وأخرى سيتناولها الباحث في ورقة بحثية موسومة بـ:" المقاربة بالكفاءات وآفاق إنجاحها في المنظومة التربوية الجزائرية "
المقاربة بالكفاءات، المنظومة التربوية الجزائرية .
سنقوقه آمال
.
عوفي مصطفى
.
ص 129-140.
كروم العايزة
.
كروم خميستي
.
ص 526-547.
لبنى زعرور
.
فريدة براهيمي
.
ص 40-68.