دراسات نفسية
Volume 12, Numéro 1, Pages 319-336
2021-12-12

التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة في ظل جائحة كورونا، دراسة على عينة من طلبة سنة أولى ماستر بجامعة خميس مليانة.

الكاتب : رحمون أمينة .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة في ظل جائحة كورونا، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتطبيق مقياس التعلم المنظم ذاتيا لمديد (2020) على عينة من طلبة سنة أولى ماستر قسم العلوم الإجتماعية بجامعة الجيلالي بونعامة خميس مليانة تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية، بلغ عددهم 152 طالبا وطالبة، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي. وبعد القيام بالمعالجات الإحصائية للبيانات بالاعتماد على الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية 26 SPSS ، أسفرت نتائج الدراسة بأن مستوى التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة سنة أولى ماستر قسم العلوم الإجتماعية بجامعة خميس مليانة في ظل جائحة كورونا مرتفع، بالإضافة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة سنة أولى ماستر قسم العلوم الإجتماعية بجامعة خميس مليانة في ظل جائحة كورونا ترجع لمتغير التخصص.

الكلمات المفتاحية

التعلم المنظم ذاتيا؛ طلبة الجامعة؛ جائحة كورونا.