افاق للعلوم
Volume 7, Numéro 1, Pages 255-273
2022-01-01
الكاتب : شابونية زهية . بوالفلفل ابراهيم .
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على المسؤولية الاجتماعية وأهميتها كمطلب تنموي وضرورة حتمية بالنسبة للبرامج التلفزيونية الحوارية الاجتماعية العربية. وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي للتعرف على الأهمية التنموية للمسؤولية الاجتماعية للإعلام، لتُأكد النتائج على أن التزام الإعلام بالمسؤولية الاجتماعية في الوقت الحالي أصبح ضرورة حتمية من أجل تحقيق الربح وتنمية المجتمع. واختتمت الدراسة بمجموعة توصيات نصت على ضرورة جعل شعار 'الأخلاق هي بوصلة الإعلام الناجح'، وترسيخ وتوثيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية علميا وقانونيا. Abstract : This study aims to shed light on social responsibility and its importance as a development condition and imperative for Arab social talk-shows. The study adopted a descriptive approach to identify the importance of social responsibility for the media. The results confirm that in today's world, media engagement in social responsibility has become an imperative for profit and community development. The study concluded with a series of recommendations that stipulate the need to make the slogan "Ethics is the compass of media success", and to consolidate and document the concept of social responsibility in a scientific and legal way..
الكلمات المفتاحية: المسؤولية الاجتماعية، البرامج الاجتماعية، التنمية.
علي عبدلله الغزو
.
وليد محمد عمشة
.
رمية محمد الشقران
.
ص 126-186.
بعلوج زينب
.
ص 909-929.
جورج لطيف زكي سيدهم
.
ص 46-65.
عوض اباء أخمد التجاني عمر
.
ص 115-133.
Cherifi Amina
.
Ben Ahmed Taher
.
ص 454-477.