مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 5, Numéro 5, Pages 114-131
2021-12-31

واقع خدمات وكالات السياحة والسفر في ولاية ميلة وتأثيرها في تنشيط السياحة الداخلية من وجهة نظر الزبون

الكاتب : صكري أيوب . بلخير عبد الحكيم .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع الخدمات السياحية المقدمة من طرف وكالات السياحة والسفر في ولاية ميلة ومدى تأثيرها في تنشيط السياحة الداخلية من وجهة نظر الزبون، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي، كما تمّ تصميم استبانة مكونة من (15) فقرة كأداة لجمع المعلومات، وتمّ توزيعها على عينة الدراسة والمتمثلة في زبائن وكالات السياحة والسفر بولاية ميلة، والذين قاموا برحلات سياحية داخلية عن طرق هذه الوكالات، وقد تم توزيع (200) استبانة، استرجعت منها 169 صالحة للتحليل. وبعد المعالجة الإحصائية بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية، تمّ التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة ارتباط وتأثير إيجابية بين مدى توفير الخدمات السياحية من طرف وكالات السياحة والسفر بولاية ميلة وتنشيط السياحة الداخلية.

الكلمات المفتاحية

وكالات السياحة والسفر، الخدمات السياحية، السياحة الداخلية ، تنشيط السياحة الداخلية